شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان

شبكة ومنتديات متخصصة في كشف أنتهاكات حقوق الانسان في العراق عضو منظمة العفو الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 مقتل رئيس هيئة إفتاء أهل السنة وثلاثة من حمايته بتفجير سيارة مفخخة غرب بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاعلامي راهب صالح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 28/07/2012

مُساهمةموضوع: مقتل رئيس هيئة إفتاء أهل السنة وثلاثة من حمايته بتفجير سيارة مفخخة غرب بغداد   الإثنين أغسطس 20, 2012 1:55 am


















مقتل رئيس هيئة إفتاء أهل السنة وثلاثة من حمايته بتفجير سيارة مفخخة غرب بغداد

الكاتب : القاهرة - واع 1 - 10:10:38 2012-08-19
.

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن رئيس هيئة إفتاء أهل السنة مهدي الصميدعي وثلاثة من عناصر حمايته قتلوا بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه غرب بغداد.



وقال المصدر إن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب رئيس هيئة إفتاء أهل السنة مهدي الصميدعي لدى خروجه من مسجد عمر المختار في منطقة حي اليرموك، غرب بغداد، بعد أدائه صلاة العيد، مما أسفر عن مقتله وثلاثة من عناصر حمايته وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية اليه".



وكان رئيس هيئة إفتاء أهل السنة مهدي الصميدعي أطلق خلال الأشهر الماضية العديد من التصريحات التي أثارت جدلاً واسعاً، أبرزها عندما حذر الصميدعي في كلمة له خلال المهرجان السنوي الأول للمصالحة الوطنية الذي شارك فيه بعد دخوله للعراق، في (29 كانون الأول 2011) من تدهور الأوضاع في البلاد، مؤكداً أن الموقف الذي يمر به العراق حالياً لا تحمد عقباه، فيما دعا الجميع إلى الاحتفال بخروج القوات الأميركية.



كما اعتبر الصميدعي، في (10 كانون الثاني 2012)، موقف رئيس الوزراء نوري المالكي من الإحداث في سوريا عربياً بعيداً عن الطائفية، مؤكداً أنه لا يمثل توجها إيرانياً، فيما استبعد تعرض المالكي لضغوطات إيرانية بشأن دمشق، فيما اعتبر الصميدعي، في (4 كانون الثاني 2012)، أن أي شخص يحمل السلاح بعد الانسحاب الأميركي يسعى لقتل العراقيين، رافضاً أي تجاوز على الشعب العراقي.



وكانت آخر تلك التصريحات عندما حذر، في (13 حزيران 2012)، من انزلاق العراق "في فخ دعاة الفتنة"، معتبرا أن الأمور تجري في العراق نحو الحرب الطائفية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrafidayniraq.yoo7.com
 
مقتل رئيس هيئة إفتاء أهل السنة وثلاثة من حمايته بتفجير سيارة مفخخة غرب بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان :: أنتهاكات وحقائق-
انتقل الى: