شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان

شبكة ومنتديات متخصصة في كشف أنتهاكات حقوق الانسان في العراق عضو منظمة العفو الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 بيان رقم / 18/11/ 2012نحن في شبكة أحرار الرافدين لحقوق الأنسان نحمل المرجعيةَ الحاكمةَ للعراق ومجالس شيوخ العراق مسئوليةَ اغتصاب العراقيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاعلامي راهب صالح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 28/07/2012

مُساهمةموضوع: بيان رقم / 18/11/ 2012نحن في شبكة أحرار الرافدين لحقوق الأنسان نحمل المرجعيةَ الحاكمةَ للعراق ومجالس شيوخ العراق مسئوليةَ اغتصاب العراقيات    السبت نوفمبر 17, 2012 11:34 pm

بيان رقم / 18/11/2012
نحن في شبكة أحرار الرافدين لحقوق الأنسان
نحمل المرجعيةَ الحاكمةَ للعراق ومجالس شيوخ العراق مسئوليةَ اغتصاب العراقيات على يد جنود الحكومة العراقية العميلة القذِرة،
ونتهم حكومة المالكي بأنها تقف وراء ما يحدث من انتهاكات للمرأة العراقية، فضلاً عن دورها في تدمير العراق وتقسيمه وتقتيل شعبه وانتهاك أعراض نسائه وفتياته.

إن العراق يمتلئ بشهادات لسجينات عراقيات في سجون مختلفة عن تفاصيل اعتداءات جنسية تعرضْن لها؛ مما دفع الكثير منهن للانتحار هربًا من عارِ "الاغتصاب"، فيما لقين أخريات حتفهن قتلاً بواسطة أقاربهن بعد أن خرجْن من السجن بأجنَّة في أرحامهن نتاج اعتداءات متكررة، كما روت أحد السجينات بأن زميلتِها تعرضت لاعتداءات من قِبَل الشرطة العراقية تحت بصر الأمريكيين بلغت 17 مرةً في يوم واحد لتدخل في إغماءة لمدة 48 ساعة.
وأكدت صعوبة توثيق الشهادات بسبب رفض السجينات وأقربائهن أي تعاطٍ مع وسائل الإعلام حتى بأسماء مستعارة، وتقول: "تجسد المرأة مفهوم الشرف في مجتمعنا العشائري، وهي تفضل الموت غسلاً للعار على أن تُلوث سمعة الأسرة والعائلة والعشيرة".
السجَّانون يستخدمون النساء كموضع للتعذيب وكأداة لتعذيب الرجال!!".

وأوضحت أن النساء والفتيات العراقيات يعشْن بخوف ورعب جرَّاء العنف الدائر في العراق، مؤكدةً أن هناك الكثير من الصور وأشرطة الفيديو تُبين الأعمال الشنيعة واغتصاب النساء والأطفال.

وأشارت إلى أن الإحصائيات الأخيرة لبعض المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية تؤكد وجود ما يزيد عن 1000 فتاة وسيدة عراقية و800 طفل عراقي معتقلين في السجون العراقية، وأن ما ذكر في هذه التقارير ليس بالعدد الصحيح، وأن العدد يفوق ذلك بكثير، موضحةً أن 52% من نساء العراق تهددهن الجريمة والاحتلال ونسبة 85% من نساء المحافظات الشمالية السليمانية ودهوك وأربيل والمحافظات الجنوبية لن يتعرضن لمثل ما تعرضن له نساء السنة، وأكدت أن عمليات الاغتصاب داخل السجون العراقية وخارجها تسير بشكل منهجي منظَّم، وفق رؤية الحكومة وعملائه من الشرطة والميليشيات الحاكمة.

لا يخفى على أحد الوضع الأمني المتأزم بالعراق فخلال السنوات الماضية اعتقلت قوات الداخلية والدفاع العراقية و قوات التدخل والمخابرات والامن الوطني والاستخبارات ومكافحة الارهاب أكثر من 20آلاف امرأة، وفي السجون والمعتقلات تعرضت غالبيتهن للاغتصاب، وهذا ما أعلنه أعلنه السكرتير العام لاتحاد المساجين والمعتقلين السياسيين العراقيين محمد ادهم، ورغم الكشف عن هذه الجرائم للرأي العام بقيت أعداد كثيرة من النساء السجينات بالمعتقلات يواجهن هذه الجرائم ويعاملنَ كلحوم طرية من قبل عناصر الأجهزة الأمنية العراقية.
من جانب اخر :
حيث كشف عمر علي (16 عام) كان في سجن الأحداث بالكرخ، عن قروحات جلدية شديدة أُصيب بها والعديد من زملائه في السجن بسبب نومه على فراش خفيف رطب من عرقه طيلة وجوده هناك.
وقال عمر: (يتولد التيار الكهربائي من مولدة تعمل فقط لمدة ساعتين كل أسبوع، بخاصة عند توقع زيارات، ولفترة ساعتين أو ثلاث ساعات في المساء، نحن مقتنعون أن الحراس يبيعون وقود المولدة في السوق السوداء).
وأضاف عمر: (مساحة الزنزانة الواحدة 5م-10م، وفيها 75 معتقل في كل زنزانة وأرضيتها كون كريتية).
وحول المعاملة للأطفال قال عمر: (عادة ما يأخذ الحراس أعداداً من الأولاد إلى غرف منفصلة ويمارسون الاغتصاب بحقهم، وفي هذه الحالة يُعيرونهم تلفوناتهم الخلوية للاتصال بعائلاتهم شريطة دفع العائلة كارتات10-20 دولاراً ترسل على شكل رسالةsms للحراس لكل مكالمة(.
أن اغلب المعتقلين الأطفال في مراكز الاحتجاز صدرت بحقهم أحكام لم تستغرق بحسب المستشار القانوني لبعثة الأمم المتحدة أكثر من 25 دقيقة، استخدمت فيها الاعترافات المنزوعة بالإكراه والتعذيب وفي بعض الحالات بممارسة الاغتصاب للأطفال لانتزاع الاعترافات منهم كدليل إدانة وحيدة ويتم ندب محامي دفاع عن المتهم وتزويده بملف القضية من قبل المحكمة في نفس يوم المحاكمة ودون أن يتمكن المحامي الاختلاء بموكله.
وعند ما زارت لجنة رسمية للأمم المتحدة سجن الطوبجي ببغداد الذي يتم فيه احتجاز الأطفال اشتكى المحتجزون للجنة تعرضهم لسوء المعاملة والاغتصاب من قبل الحراس، وكشف العديد من المحتجزين للجنة الأمم المتحدة تعرضهم للضرب والاغتصاب حالما دخلوا سجن الداخلية والدفاع قبل نقلهم إلى معتقل الطوبجي للأحداث وعند فحصهم تبين للجنة آثار الضرب والتعذيب على أجسامهم).
وقالت لجنة الأمم المتحدة: (لاحظت الجنة اكتظاظاً في سجن الطوبجي للأحداث بواقع 400 معتقل مع أن طاقة السجن القصوى 206، وفي بعض الزنزانات كان الأطفال المعتقلون ينامون بالتناوب على الأرض الجرداء دون فراش).
وفي خبر سابق :

وأوضح تقريرلآحدى منظمات حقوق الانسان أنه : (تم توثيق خمس حالات اغتصاب طالت موقوفات في مراكز تحقيق عراقية تمت من قبل عناصر تابعة للمراكز، بالإضافة إلى إساءات بدنية ونفسية تعرض إليها معتقلون من كلا الجنسين أثناء التحقيق كالضرب المبرح بالهراوات والأنابيب البلاستيكية والمعدنية وكي الأعضاء التناسلية والركل والتقييد لساعات طويلة فضلاً على استخدام الكهرباء بالتعذيب).
وتحديدا الأماكن التي وقعت فيها عمليات اغتصاب الموقوفات: (في موقف الكاظمية للنساء جرى التثبت من وقوع انتهاكات مدنية طالت سجينات شملت الاغتصاب المنظم من قبل القائمين بالتحقيق إلى جانب الاعتداء البدني وإكراه الموقوفات على الاعتراف بالقوة، كما سجلنا حالات مماثلة في مركز شرطة المسبح تتصل بانتزاع اعترافات على نحو مخالف لبنود الميثاق العالمي لحقوق الإنسان).
وقال أيضا: (سجلت حالة اغتصاب ضد إحدى الموقوفات من قبل ضابط برتبة رائد في مديرية الجرائم الكبرى، وتعرض موقوفة أخرى إلى الاعتداء في مقر استخبارات الداخلية ومركز شرطة البياع من قبل عدة أشخاص، فيما تعرضت ثلاث موقوفات إلى الاعتداء في مقر وحدة الجرائم الكبرى، كما تم تسجيل حالة اعتداء بالضرب على إحدى الموقوفات من قبل ضابط في مركز شرطة الحرية).
قد ابدت احدى المسؤولات في حقوق الانسان دهشتها لوجود اطفال حديثي الولادة داخل مراكز الاعتقال حيث قالت النائبة كيان كامل: (فوجئنا بوجود 22 طفلا حديثي الولادة وان بعض السجينات المغتصبات خارج السجن أقمن دعوى ضد الذين اغتصبوهن فتم اعتقالهن بدلاً من اعتقال الجناةأننا في شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان أذ نحمل المجتمع الدولي ومنظمات
حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة منظمة هيومن رايتس ومنظمة العفو الدولية ومجلس حقوق الانسان بالتحقيق الفوري وأرسال وفود للتفتيش الفوري عن ألانتهاكات التي حصلت وحسب ماورد أخيرا على قناة الشرقية الفضائية العراقية من ندأء لأحدى السجينات العراقيات تناشد فيها شيوخ العراق للتدخل السريع في يوم 18 /11/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrafidayniraq.yoo7.com
 
بيان رقم / 18/11/ 2012نحن في شبكة أحرار الرافدين لحقوق الأنسان نحمل المرجعيةَ الحاكمةَ للعراق ومجالس شيوخ العراق مسئوليةَ اغتصاب العراقيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان :: منتدى ألسجناء والمعتفلين-
انتقل الى: