شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان

شبكة ومنتديات متخصصة في كشف أنتهاكات حقوق الانسان في العراق عضو منظمة العفو الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

  بيان رقم 22/1/2013صادر من منظمة الرصد والمعلوماتية شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان / جنيف المعتقل (علوان حسين علي سريمد الزوبعي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامانة العامة
الامانة العامة
الامانة العامة


عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 24/11/2012

مُساهمةموضوع: بيان رقم 22/1/2013صادر من منظمة الرصد والمعلوماتية شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان / جنيف المعتقل (علوان حسين علي سريمد الزوبعي)   الأربعاء يناير 23, 2013 1:25 am



بيان رقم 22/1/2013
صادر من منظمة الرصد والمعلوماتية
شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان / جنيف
قد سجلت خرقا دوليا صارخا من قبل الأجهزة الامنيه العراقية بخصوص
المعتقل (علوان حسين علي سريمد الزوبعي) الذي توفي نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له ...
من قبل الاجهزة الامنية الحكومية المشرفة على السجن. ونطالب


العالم ومجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش و بالتحرك الجاد والفعال لوقف مسلسل الممارسات القمعية والانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها المعتقلون داخل السجون الحكومية، كما وندعو ا، مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان إلى تشكيل لجان للتحقيق في عمليات التعذيب المستمرة في السجون الحكومية تمهيداً لإحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .. مشيرين بذلك الى ان عائلة الزوبعي البالغ من العمر45 عاما، تلقت نبأ وفاة ابنها في الثامن عشر من الشهر الجاري، بعد اعتقاله وزجه في السجن في السابع والعشرين من كانون الأول الماضي.
كما ووضحت عائلة المغدور ان الضحية (الزوبعي) ـ الذي كان قوي البنية ولم يكن يعاني من أي مرض ـ تم اعتقاله واقتياده الى مقر اللواء السابع في الجيش الحكومي بمنطقة (الدورة) جنوب العاصمة بغداد، وتعرض هناك لتعذيب وحشي أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل خطير، كما تعرض لتعذيب قاس بعد نقله إلى ما يسمى لواء الجرائم 52 بمنطقة (البلديات) شرق بغداد .. مشيرة الى ان القوات الحكومية المجرمة مارست شتى انواع التعذيب، بينها الصعق بالكهرباء والضرب المبرح والتعليق، ما ادى تقيأه الدم ، اضافة الى اطلاق الكلمات البذيئة والشتائم الطائفية.
وروت عائلة الضحية تفاصيل عملية اعتقال ( الزوبعي) .. موضحة ان قوة مشتركة من وزارتي الدفاع والداخلية الحاليتين داهمت نهاية الشهر الماضي في منتصف ليلة السابع والعشرين من الشهر الماضي منزل الزوبعي، وقبل اعتقاله قامت القوة الهمجية بترويع افراد العائلة ولا سيما الأطفال والنساء، كما استجوبت طفل في الثانية عشرة من عمره ـ وهو ابن شقيق علوان ـ وقامت بضربه كي يدلي بمعلومات عن علاقات (علوان)، اضافة الى تدمير محتويات المنزل ومصادرة وسائل الاتصال حيث استمرت هذه الجريمة حتى الرابعة صباحا، وبعد ذلك اقتادت ( علوان) دون إبراز أي مذكرة اعتقال قضائية.
: "ان وفاة (علوان حسين علي سريمد الزوبعي)نتيجة التعذيب في السجون العراقية ليست الحادثة الأولى، ولن تكون الأخيرة، ما لم يحدث تغيير جذري في النظام الحالي وتفرض رقابة على السجون ويجلب كل الذين مارسوا التعذيب ضد المواطنين العراقيين إلى العدالة
ولدينا سجل حافل بالأنتهاكات التي قامت بها الاجهزة الامنية في العراق
منظمة الرصد والمعلوماتية في شبكة أحرار الرافدين لحقوق الأنسان / جنيفمشاهدة المزيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيان رقم 22/1/2013صادر من منظمة الرصد والمعلوماتية شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان / جنيف المعتقل (علوان حسين علي سريمد الزوبعي)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان :: منظمة الرصد والمعلوماتية-
انتقل الى: